صادقت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، الثلاثاء، على تعديلات جديدة ضمن مشروع القانون رقم 19.25 المتعلق بحماية الحيوانات والوقاية من أخطارها، شملت مراجعة عدد من العقوبات الزجرية. واتجهت التعديلات نحو إلغاء بعض العقوبات الحبسية مقابل تشديد أو تخفيف الغرامات المالية بحسب طبيعة المخالفات.
ومن أبرز المستجدات رفع الغرامة المخصصة لتعريض الحيوانات للخطر إلى 20 ألف درهم، مع إلغاء عقوبة الحبس، إلى جانب تخفيض الغرامات المتعلقة بتدبير مراكز إيواء الحيوانات الضالة والتصريح بالحيوانات وإطعامها أو علاجها في الفضاءات العامة. وتهدف هذه التعديلات إلى تحقيق التوازن بين حماية الحيوانات ومتطلبات الصحة والسلامة العامة، مع تشجيع المبادرات المدنية والجمعوية العاملة في مجال الرعاية الحيوانية.