Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الأحد, يونيو 28
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    العالم السياسي
    • الرئيسية
    • أنشطة ملكية
    • أخبار عامة
    • آراء مجتمع
    • أحزاب سياسية
    • خبراء وأكاديميين
    • تقارير سياسية
    • جماعات ترابية
    • المزيد
      • برلمان
      • تحليلات وآراء سياسية
      • ندوات ومؤتمرات ولقاءات
      • ملفات خاصة
    العالم السياسي
    الرئيسية»أخبار المملكة»أخنوش يشارك في قمة “إفريقيا إلى الأمام” لتعزيز الشراكات والتنمية في نيروبي

    أخنوش يشارك في قمة “إفريقيا إلى الأمام” لتعزيز الشراكات والتنمية في نيروبي

    أخبار المملكة مايو 12, 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr رديت تيلقرام البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    انطلقت اليوم الثلاثاء في نيروبي أشغال قمة “إفريقيا إلى الأمام”، بمشاركة رئيس الحكومة عزيز أخنوش ممثلاً للملك محمد السادس، إلى جانب وفد مغربي يضم عدداً من الوزراء والمسؤولين والفاعلين الاقتصاديين.

    ويضم الوفد المغربي كلاً من ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وأمين التهراوي، وزير الصحة والحماية لاجتماعية، وكريم زيدان، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار، ومحمد مثقال، السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، إضافة إلى عبد الرزاق لعسل، سفير المغرب لدى كينيا وجنوب السودان.

    كما يشارك وفد من الاتاحاد العام لمقاولات المغرب برئاسة شكيب لعلج، إلى جانب عدد من ممثلي القطاع الخاص.

    وتنعقد هذه القمة، المنظمة بشكل مشترك بين كينيا وفرنسا تحت شعار “إفريقيا إلى الأمام.. شراكات بين إفريقيا وفرنسا من أجل الابتكار والنمو”، بحضور الرئيس وتهدف القمة إلى تعزيز الشراكات الإفريقية-الفرنسية القائمة على التعاون الاقتصادي والتكامل، مع التركيز على دعم الاستثمارات وتطوير حلول مشتركة للتحديات التنموية.

    الكيني ويليام روتو والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى جانب عدد من رؤساء الدول والحكومات الأفارقة.

    كما تتناول أشغال القمة قضايا تمويل التنمية، والسيادة الاقتصادية، والتنافسية، إضافة إلى ملفات السلم والأمن وتعزيز دور المبادرات الإفريقية في الوساطة.

    وكان منتدى الأعمال المسبق للقمة قد شهد مشاركة مغربية فاعلة في ورشات ولقاءات مع فاعلين اقتصاديين من إفريقيا وفرنسا، في إطار بحث فرص استثمار وشراكات جديدة.

    ومن المرتقب أن تساهم مخرجات هذه القمة في التحضير لقمة مجموعة السبع التي ستحتضنها فرنسا بمدينة إيفيان خلال يونيو المقبل.

    #إفريقيا_إلى_الأمام #الاستثمار #التعاون_الإفريقي #القمة_الإفريقية #عزيز_أخنوش #كينيا #نيروبي التنمية المغرب فرنسا
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقوزير الدفاع الأمريكي يواجه “عاصفة” استجوابات في الكونغرس
    التالي بعد انتشال جثتين.. ارتفاع ضحايا الهجرة غير النظامية بسبتة

    المقالات ذات الصلة

    مجتمع

    الملك محمد السادس يهنئ رئيس جيبوتي بعيد الاستقلال ويشيد بمتانة العلاقات الثنائية

    يونيو 27, 2026
    أخبار المملكة

    الاقتصاد المغربي يواصل تعافيه وسط تحسن مؤشرات النمو والسيولة والجبايات

    يونيو 27, 2026
    أخبار عامة

    المغرب وإسبانيا يعززان شراكة الهجرة الدائرية

    يونيو 27, 2026
    اترك تعليقاً
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    تابعنا
    • Facebook
    • YouTube
    • Twitter
    • Instagram
    الأكثر مشاهدة

    بوريطة يستقبل لمسؤول أممي لبحث تعزيز حفظ السلام

    يونيو 8, 2026203 زيارة

    الأطر المساعدة بقطاع الشباب: إلى متى يستمر العبث بعقود المناولة ؟

    فبراير 6, 202692 زيارة

    أمينة دحاوي تعود حاملة مجد العالم

    ديسمبر 11, 202571 زيارة

    “رشيد الفايق: من النصر الانتخابي إلى قاعة المحكمة: “رحلة معاناة واشتباه”

    مارس 3, 202559 زيارة

    فضيحة إعلامية في مراكش: انتحال صفة الصحفيين على يد زوجين للنصب باسم جريدة وطنية

    مارس 15, 202542 زيارة

    إعتقال جزار في سلا بتهمة بيع لحوم غير صالحة: تحليل بين الشهادات والادعاءات

    فبراير 28, 202542 زيارة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • فريق العمل
    © 2026 Al Alam Siyassi. Designed by Naja7host.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter