أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الخميس 25 يونيو 2026، عن اعتماد العودة إلى التوقيت القانوني للمملكة (توقيت غرينتش) ابتداءً من نهاية صيف 2026، وذلك استجابةً لمطالب عبّر عنها عدد من المواطنين المغاربة خلال السنوات الماضية.
وأوضح رئيس الحكومة، في تصريح أعقب اجتماع مجلس الحكومة، أن قرار العودة إلى التوقيت القانوني جاء بعد الاستماع إلى مختلف آراء المواطنين وإجراء مشاورات داخل مكونات الأغلبية الحكومية.
وأكد أخنوش أن اعتماد التوقيت الإضافي (+1 غرينتش) أثار مجموعة من الإشكالات لدى بعض فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن الحكومة قررت الاستجابة لهذه المطالب والعودة إلى التوقيت القانوني المعتمد للمملكة.
وأضاف رئيس الحكومة أن هذا القرار جاء بناءً على تقييم شامل لآثار نظام التوقيت الحالي، مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف الملاحظات والآراء التي تم التعبير عنها خلال السنوات الأخيرة.